إليك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين , عليك التمعن بها لتفهم ما يقف خلف السطور ..
*حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها.
*لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك بالعمل عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها.
*تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين.
* قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته.
*تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها.
*اتقن مهارة الكتابة . إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا.
*أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول.
*لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية.
*نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة . إن أشد ما يزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك.
*تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنها تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في انجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمال.
*كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو الزبون يشك دائماً في صدق ما تقول.
*حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها.
*لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك بالعمل عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها.
*تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين.
* قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته.
*تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها.
*اتقن مهارة الكتابة . إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا.
*أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول.
*لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية.
*نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة . إن أشد ما يزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك.
*تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنها تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في انجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمال.
*كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو الزبون يشك دائماً في صدق ما تقول.